Blue Orange Black
تابعونا Twitter Facebook RSS google+ youtube flickr
الأربعاء : 16 أبريل/نيسان 2014 - 22:12

استطلاع الرأي

هل تؤيد تعيين الزاكي مدربا للأسود؟
  النتائج

خدمات

الرئيسية أهم اﻷخبار الداودي "يُحيح" في الدوحة مختتما مهرجان سوق واقف

الداودي "يُحيح" في الدوحة مختتما مهرجان سوق واقف

صافي   
الخميس : 21 فبراير/شباط 2013 - 22:36
  • السابق
  • 1 / 3
  • التالي

اختتم الفنان المغربي عبد الله الداودي الخميس سهرات مهرجان سوق واقف بالعاصمة القطرية الدوحة في أمسية فنية حضرها المئات من أبناء الجالية المغربية والجاليات المغاربية الأخرى التي تفاعلت مع الأغاني الشعبية للفنان المغربي.

 

وعلى مدى أسبوعين، عاش جمهور سوق واقف على إيقاع حفلات أحياها زهاء 30 فنان عربيا، وقد مثل المغرب في هذا المهرجان كل من فرقة "اعبيدات الرمي" والفنانة أسماء لمنور بالإضافة إلى الداودي.

 

وكما نجحت لمنور في سهرتها باستقطاب جمهور عريض مغربي وعربي عبر تلبية جميع الأذواق حيث توزعت أغانيها بين اللون المغربي الشعبي والأصيل والطربي والخليجي وأيضا المعاصر المتمثل في أغاني الراي. نجح الداودي في تحريك جماهير منصة سوق واقف التي غصت بأبناء الجالية المغربية الذين تفاعلوا مع الإيقاعات الشعبية التي نقلتهم للأجواء الأعراس المغربية.


وخلال هذه الأمسية التي حضرتها أسر مغربية رفقها أبناءها، تعانقت الأعلام المغربية والجزائرية والقطرية بالإضافة إلى العلم الأمازيغي.

 

يشار إلى أن عبدالله الداودي الذي ينحدر من  قرية أولاد سيدي بن داود، بدأ عشقه للموسيقى الشعبية التراثية المغربية حتى إنه انقطع عن الدراسة في سن الثامنة عشرة ليتفرغ للفن الشعبي.

 

 

إضافة تعليق

من شروط النشر: ينبغي عدم الإساءة للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم والسب والقذف.